التاريخ ترجع نظرية السياحة الطبية إلى الحضارة القديمة في الوقت الذي كان المسافرون يعتادون عبورالعالم للوصول إلى المنتجعات الحرارية في اوربا . حتى في تلك الايام كانت الهند تعرف ريادتها في الايوريدا – وهي شكل من تجميع اعشاب مختلفة للتوصل إلى محلول للأمراض . وهو مقبول عامة في هذه الأيام أيضاً حيث أن العلاجات الطبية في الاماكن الخاصة رخيصة ومتوفرة في الوقت وبأكثر سهولة . يصل المرضى من الدول النامية للحصول على مساعدة طبية إلى المستشفيات و الأطباء و أطباء الأسنان و مراكز خدمات التمريض وعلى الحلول الطبية البديلة و كذلك الحال في الدول المتقدمة . كما يصل المرضى من الدول المتقدمة للحصول على العلاجات الطبية الحديثة والاختصاصية إلى الدول النامية، وأدى هذا التحرك العالمي إلى تحقيق النمو في السياحة الطبية باعتبارها عموداً مستقلاً ورأسيا في صناعة الخدمات . وبالرغم على ان الطب الحديث يتم استكماله عن استخدام أحدث التقنيات والابتكارات العلمية الحديثة ويتم الاستكشافات بشكل متواصل ، فإن الممارسات الطبية التقليدية البديلة لا تزال تحظى بالاولوية في عدة أجزاء من العالم . وإن السياحة الطبية مع التواصل الافضل وبالاسعار المعقولة أصحبت وسيلة في إعطاء الخيارات للطب البديل إلى الناس عبر العالم وأن لايف و ويلنيس تهتم خاصة بتوفير المعلومات والوصول إلى مثل هذا العلاج الطبي البديل لزبائنها .
ماذا ؟ تنضم السياحة الطبية إلى الرعاية الجراجية والطبية ورعاية الأسنان بسعر معقول مع السفر لأماكن مختلفة والتي تشمل التعلم بالخبرة من الاماكن المختارة الجذابة للسياحين . ونعيش في العصر الذي تتواجد فيه المرافق الطبية المعولمة .
لماذا ؟ وإن هناك عاملين أساسيين يقودان السياحة الطبية وهما : الأول هي الرعاية الصحية المسئولة والسريعة والأخرى أماكن السفر الجذابة في بلد العلاج . وتعبتر الدول الأسيوية مثل الهند وتايلاند وسينغافورة محوراً للسياحة الطبية وكذلك مراكز التجارة العالمية. وقد لوحظ أن الأسعار المرتفعة للعلاج الطبي و حدوث التأخير في التوصل إلى تشخيص الأمراض في الدول الغربية تجبر الناس على الاتكال على علاجات السياحة الطبية حيث أنهم ينظرون إلى العلاج بأسعار مناسبة . كما أن دول سنغافورة والهند وتايلاند من بين الدول الأخرى تعتبر في وضع جيد خاصة للاستفادة من ميزات النمو والتنمية في قطاع السياحة الطبية نظراً لقربها من أستراليا ومنطقة الشرق الأوسط و أوروبا والولايات المتحدة الاميريكية .

ad.

ENGLISH

ARABIC

القائمة

السياحة الطبية

ad.

التاريخ

التاريخ

ترجع نظرية السياحة الطبية إلى الحضارة القديمة في الوقت الذي كان المسافرون يعتادون عبورالعالم للوصول إلى المنتجعات الحرارية في اوربا . حتى في تلك الايام كانت الهند تعرف ريادتها في الايوريدا – وهي شكل من تجميع اعشاب مختلفة للتوصل إلى محلول للأمراض .

Read More

ماذا ؟

ماذا ؟

تنضم السياحة الطبية إلى الرعاية الجراجية والطبية ورعاية الأسنان بسعر معقول مع السفر لأماكن مختلفة والتي تشمل التعلم بالخبرة من الاماكن المختارة الجذابة للسياحين . ونعيش في العصر الذي تتواجد فيه المرافق الطبية المعولمة .

Read More

لماذا ؟

لماذا ؟

وإن هناك عاملين أساسيين يقودان السياحة الطبية وهما : الأول هي الرعاية الصحية المسئولة والسريعة والأخرى أماكن السفر الجذابة في بلد العلاج .

Read More